منتدى ( زانة الثقافي )إسلامي-علمي-تربوي-ثقافي-منوع_admin mahmoud ziad
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لبن العصفور حقيقة وليس خيال ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin mahmoud ziad
Admin


المساهمات : 632
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 53

مُساهمةموضوع: لبن العصفور حقيقة وليس خيال ....   الثلاثاء يناير 31, 2012 11:52 am

لبن العصفور حقيقة وليس خيال ؟ هذا التعبير يقوله الناس حينما يقصدون الشىء المستحيل فهل للعصفور لبن ؟ للعصفور لبن كما لغيره من الطيور ولا يختلف فى تركيبه الكيميائى عن لبن أى حيوان آخر فهو يحتوى على مادة بروتينية ( كازينزجين ) ودهن وسكر اللاكتوز وهى نفس مكونات اللبن .
ولكن لبن الطيور عامة يختلف عن لبن الحيوانات الأخرى فى بعض خواصه الطبيعية لأنه ليس بسائل ولكنه على هيئة فتات أبيض اللون هش سريع التكسر مشابه لفتات الجبن الأبيض حيث أنه فى زمن حضانة البيض يتحور النسيج الداخلى لحويصلة الطائر تحورا دهنيا ويزداد سمك الغشاء المبطن لهذه الحويصلة فيصل فى الاناث مليمترا ونصف وفى الذكور ثلاثة مليمترات هذا علما بأن هذا الغشاء لايزيد فى الأوقات العادية على جزء من عشرة أعداد من المليمتر ويفرز كلا من الذكر والأنثى اللبن من الحويصلة لذلك يشترك كلاهما فى اطعام الصغار ولعلنا جميعا رأينا كيف تضع العصفورة منقارها فى فم فراخها معتقدين انها تقوم باطعامهم حبة شعير أو قمح ولكنها فى الواقع تطعمهم لبنا حقيقيا تكون فى الحويصلة وتقوم باسترجاعه الى فمها ومن ثم الى منقارها ومنه الى فراخها ( سبحان الله ) اذن لبن العصفور حقيقة وليست خرافة .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zana.forumpalestine.com
 
لبن العصفور حقيقة وليس خيال ....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زانة الثقافي :: منتدى (دين ودنيا)-
انتقل الى: