منتدى ( زانة الثقافي )إسلامي-علمي-تربوي-ثقافي-منوع_admin mahmoud ziad
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  علماء أستراليون : النباتات تتحدث فيما بينها عن طريق موجات صوتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin mahmoud ziad
Admin


المساهمات : 632
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 52

مُساهمةموضوع: علماء أستراليون : النباتات تتحدث فيما بينها عن طريق موجات صوتية    الجمعة أبريل 06, 2012 10:19 pm

أثبتت البحوث التي أجراها علماء في أستراليا أن النباتات قادرة فعلا على الحديث مع بعضها البعض، والتواصل فيما بينها عن طريق مواد كيميائية إضافة إلى الموجات الصوتية.
وطبقا للبحوث التي اجراها علماء من جامعة غرب أستراليا فإن النباتات قادرة على التواصل بواسطة مواد كيميائية وبأصوات كذلك، اذ يؤكد العلماء ان الأمر حقيقة وليس مجرد خيال علمي خصب.
ووفقاً لما قالته العالمة مونيكا غاليانو ان "الجميع يعلم ان النباتات تتفاعل مع الضوء، وبتنا نعلم الآن انها تستخدم مواد كيميائية تتطاير للتواصل مع بعضها البعض، كما هي الحال عند تعرضها لخطر اقتراب أكلة الأعشاب على سبيل المثال"، بحسب موقع "العرب أونلاين."
كما يؤكد العلماء المشرفون على البحث ان النباتات بما فيها الصغيرة تصدر أصواتاً للتفاعل في محيطها يشبه الى حد كبير أصوات النقر، وهي نابعة من جذور هذه النباتات. وفي سياق البحث ثبت ايضاً ان النباتات التي توضع في الماء تميل جذورها الى مصدر الأصوات.
ويرجح العلماء الأستراليون انه "بالإضافة إلى أشكال رد الفعل الحسية المختلفة المعرفة، فمن المحتمل ان الحساسية تجاه الصوت والإرتجاجات تلعب دوراً مهاً في حياة النبات".اذ استطاع الانسان ان يكتشف ان النباتات تتحدث فيما بينها، فهل يدفعه فضوله في يوم من الأيام لفك طلاسم هذه اللغة، لمعرفة عمّ تتحدث ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zana.forumpalestine.com
 
علماء أستراليون : النباتات تتحدث فيما بينها عن طريق موجات صوتية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زانة الثقافي :: منتدى (دين ودنيا)-
انتقل الى: