منتدى ( زانة الثقافي )إسلامي-علمي-تربوي-ثقافي-منوع_admin mahmoud ziad
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ** الخيار والعسل لعلاج تشقق الشفاه **

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin mahmoud ziad
Admin


المساهمات : 632
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 53

مُساهمةموضوع: ** الخيار والعسل لعلاج تشقق الشفاه **   الإثنين يوليو 09, 2012 7:42 am

تعانى بعض الفتيات من تشقق الشفاه طول أيام السنة، مما يؤثر على جمال الشفاه، وهذا يجعلهن يستخدمن ملمع الشفاه بصفة دائمة لإخفاء هذه التشققات.
هناك طرق سهلة وطبيعية لعلاج تشقق الشفاه، منها حرص الفتيات دائما وبشكل يومى على وضع مرطب الشفاه قبل الخروج، وذلك لحماية الشفاه، بحيث يكون هذا المرطب طبيعياً وغنياً بعناصر تحمى من أشعة الشمس.
وهناك طريقة طبيعية يمكن أن نقوم بعملها فى المنزل لعلاج هذه المشكلة وتتكون من مزج ملعقة من اللبن مع قطرتين من ماء الورد ثم نقوم بوضع القطن فى الخليط ونضعه على الشفاه، ويمكن استبدال هذا الخليط بعصير الخيار فقط، ثم نضع المرطب على الشفاه بعد غسيله.
ويمكن استخدام زيت جوز الهند لعلاج هذا التشقق، ولكن بوضعه عدة مرات فى اليوم الواحد على الشفاه، ولكن هناك حالات من الشفاه التى تصاب بصفة مستمرة على الجفاف الشديد والتشقق، لذلك على الفتاة أن تقوم باستخدام طبقة خفيفة من العسل على الشفاه، ثم طبقة أخرى من الفازلين ليلا، وبعد عشر دقائق يمكن غسلها بقطعة قطن مبللة بماء دافئ، مع الحرص التام على شرب كميات كبيرة من المياه لحمايتها من الجفاف والحفاظ على نضارتها ونضارة الجسم عامة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zana.forumpalestine.com
 
** الخيار والعسل لعلاج تشقق الشفاه **
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زانة الثقافي :: منتدى الوصفات الشعبية-
انتقل الى: